ا


    الخرطوم تغرق ...

    شاطر
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في الجمعة 28 أغسطس - 23:18

    كل من يعيش على أرض الخرطوم يحبس أنفاسه هذه الأيام حيث تشهد البلاد أمطار لم تألفها منذ عام 1988 ،
    وصارت اليابسة حلم كل من تطأ أرجله الأرض

    الصوره أدناه تعكس المشهد الآن بالخرطوم

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في الجمعة 28 أغسطس - 23:22

    [quote]
    السودان: أمطار بمعدلات غير مسبوقة تصيب حياة الخرطوم بشلل «شبه تام»



    مقتل امرأة وإصابة آخرين وتوقف حركة السير وغياب عن العمل وتعطيل للمدارس


    الخرطوم: «الشرق الأوسط»


    أصيبت العاصمة السودانية أمس بشلل «شبه تام»، بعد ما تعرضت إلى هطول أمطار غزيرة استمرت، بشكل متصل، نحو 10 ساعات. وتسببت الأمطار في مقتل امرأة عندما جرفتها المياه الغزيرة إلى داخل بئر سايفون في منزلها بضاحية «حلفاية الملوك» شمال مدينة الخرطوم بحري، فيما أصيب 4 أشخاص انهارت بهم المنازل في مواقع متفرقة، بينها ضاحية الحاج يوسف شرق العاصمة الخرطوم. وسجل المواطنون بلاغات بانهيار عدد من المنازل في الأحياء الطرفية في مدن العاصمة. كما انهارت بعض المدارس وغمرت المياه البعض الآخر، ودفع ذلك وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم «إلى إصدار قرار أذيع، على نطاق واسع، بتعطيل الدراسة في المدارس، لمدة يومين، اعتبارا من يوم أمس. وأدت مياه الأمطار إلى تعطيل واحدة من أكبر محطات إنتاج مياه الشرب في ضاحية سوبا جنوب الخرطوم، مما أدى إلى انقطاع مياه الشرب عن أحياء كثيرة جنوب الخرطوم، ونبه المسؤولون المواطنين إلى تدبير المياه إلى حين إصلاح العطل. ولم يتمكن أغلب العاملين في الدولة من الوصول إلى مكان عملهم بسبب غمر المياه للأحياء التي يسكنونها، بسبب سوء التصريف داخل الأحياء، كما توقفت تقريبا حركة المواصلات بين العاصمة والولايات، وبدت شوارع العاصمة شبه خالية من السيارات، فيما شوهد سكان في الأحياء بالعشرات وهم ينزحون المياه من داخل منازلهم إلى الشارع، وآخرون يحاولون جاهدين منع المياه من الدخول إلى منازلهم بعد أن غمرتها المياه ولم تجد طريقها إلى التصريف في نهر النيل. وتحدث السكان بسخط عن ما يسمونه فشل السلطات في ولاية الخرطوم في خلق المنافذ الجيدة لتصريف المياه، وطالب بعضهم بمحاسبة المسؤولين عن تخطيط وتعمير المدن، وتحدثوا عن ما يعتبرونه أخطاء كبيرة في تنفيذ بعض المشاريع، مما يؤدي إلى إغلاق الشوارع ومصارف المياه، وبالتالي تهديد منازلهم بالانهيار وشل حركتهم، مع هطول أي أمطار. وصحبت الأمطار زوابع رعدية، ورياح عاتية اجتاحت بعض المواقع، وحسب المسؤولين فإن معدل الأمطار التي شهدتها العاصمة الخرطوم أمس حطم الرقم القياسي لمعدلات الأمطار فيها منذ عام 1988، حيث تراوحت ما بين 57 ـ 60 ملم. وقال المسؤولون إنها امتدت في مساحات شاسعة خارج الولاية.



    وشوهدت سيارات تتبع لقوات الدفاع المدني وهي تسحب المياه عن بعض الشوارع الرئيسية والميادين العامة، ومن المؤسسات الحكومية. وقال اللواء عبد الله عمر الحسن مدير الدفاع المدني في ولاية الخرطوم في تصريحات صحافية إن قواته جاهزة للتعامل مع تراكم المياه بالميادين والساحات العامة وتجفيف برك المياه بالأحياء السكنية. وأضاف أن الأمطار التي هطلت بالولاية غير مسبوقة في السنوات الماضية واستمرت لأكثر من 6 ساعات. وقال إنه لم تسجل رسميا أي خسائر في الأرواح فيما أصيب شخصان على الأقل نتيجة لانهيار منزلهما بمحافظة شرق النيل بالحاج يوسف، كما انهار منزل بحي بانت بأم درمان دون إصابات تذكر.


    وأعلن أن قوات الدفاع المدني في الولاية دخلت في حالة استنفار، حيث تم استخدام أكثر من 50 طلمبة لسحب المياه من أمام بعض المرافق الحكومية والمدارس والطرقات وبعض الأحياء السكنية، كما تم تجهيز خيام وإيواءات للمتضررين وتقديم كل المعينات اللازمة، وقال إن الأجهزة المختصة وفقا للدراسات العلمية تتوقع تزايد هطول الأمطار خلال الأيام القليلة المقبلة وبمعدلات كبيرة مناشدا المواطنين العمل على فتح المصارف والمجاري داخل المنازل بالأحياء حتى يسهل انسياب المياه.



    وفي نفس الوقت، رأس الدكتور عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم اجتماعا لغرفة عمليات الولاية ووقف الاجتماع على استعدادات الدفاع المدني والآثار المترتبة على الخريف وتبادل المعلومات وتنسيق الجهود بين الأجهزة المختصة لمجابهة طوارئ المرحلة المقبلة. من جانبها، أعلنت هيئة مياه ولاية الخرطوم عن توقف الإمداد المائي عن محطة جديدة في ضاحية سوبا، جنوب الخرطوم، وذلك بسبب دخول مياه الأمطار إلى مجاري كوابل الكهرباء، الأمر الذي استدعى فصل التيار الكهربائي عن المحطة مما ترتب عليه توقف المحطة عن الإنتاج. وذكرت الهيئة أن العمل جارٍ لصيانة وتجفيف الغرف الأرضية ومجاري الكوابل من أجل عودة الإمداد المائي إلى وضعه الطبيعي خلال ساعات.



    في غضون ذلك، أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم إغلاق جميع مدارس الولاية لمدة يومين، بسبب الأمطار التي غمرت الولاية على أن تعاود الدراسة يوم الأحد المقبل. وقال المسؤولون في وزارة التربية الولائية إن قرار إغلاق المدارس تم اتخاذه احترازا من حدوث أي حوادث تضر بالتلاميذ وتم إغلاقها حفاظا عليهم لأن الأمطار كانت غزيرة وعمت جميع أرجاء الولاية. وأكد عدم وجود أي بلاغات بانهيار أي مدرسة بالولاية إلا أن المدارس محاطة بالمياه.
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في الجمعة 28 أغسطس - 23:24

    حال الميادين بالعاصمة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في الجمعة 28 أغسطس - 23:32

    مدير شرطة الدفاع المدني: الأمطار تشكل خطورة كبيرة على المواطنين والأحياء السكنية واستمرار هطولها سيدفعنا لإعلان الطوارئ
    الخرطوم: احمد سر الختم - عرفة حمد السيد (أخبار اليوم)
    هطلت امطار غزيرة في الساعات الاولي من صباح اليوم بولاية الخرطوم واستمرت لساعات طويلة ولم تتمكن (اخباراليوم) من حصر الاضرار التي سببتها الامطار في المناطق المتأثرة بالسيول حتي مثول الصحيفة للطبع.
    وكانت قوات شرطة الدفاع المدني قد شرعت في تعزيزات بانتشار واسع لافرادها علي امتداد نهر النيل وذلك في شكل ارتكازات لمرقابة الجسور وسد الثغرات وحماية المناطق المجاورة للنيل

    وقال اللواء عبدالله عمر الحسن مدير شرطة الدفاع المدني بولاية الخرطوم في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة ان القوات منتشرة في مناطق الفكي هاشم والخليلة والفتيحاب وابوسعد وغيرها مؤكداً ان القوات تعمل على مراقبة النيل علي مدي اربع وعشرين ساعة.
    واكد سكان بامدرمان والخرطوم والحاج يوسف بمدينة بحري هطول امطار غزيرة في الساعات الاولى من صباح اليوم.
    واعرب عدد من المواطنين عن قلقهم لاستمرار هطول الامطار لساعات طويلة مع غياب مجاري تصريف المياه وغرق بعض الشوارع.
    وتابعت (اخباراليوم) الموقف في مدن الولاية الثلاث.
    من جهة أخرى حذرت ادارة الدفاع المدني من الزيادة في معدلات هطول الامطار التي شهدتها ولاية الخرطم في الساعات الاولي من صباح اليوم وقال اللواء شرطة عبدالله عمر الحسن مدير ادارة الدفاع المدني في اتصال هاتفي مع (اخباراليوم) في الساعة الثانية من صباح اليوم ان الامطار التي شهدتها الولاية في الساعات الاولي من صباح اليوم قد تشكل خطورة كبيرة على المواطنين وعلي المناطق والاحياء السكنية التي كانت قد تاثرت صباح الامس بالامطار ومازالت فيها كميات من المياه تم تفريغ اجزاء منها وكشف اللواء عبدالله بان هناك سحابة كبيرة تمتد شرقاً من الحدود الاريترية السودانية مروراً بالقضارف وشمالاً حتي منطقة الدامر وشندي وغرباً حتي المناطق المتأخمة للنيل مشيراً الي ان هذه السحب هي التي تشكل الخطورة اذا استمر هطول الامطار واذا كان الوضع بعد هطول الامطار التي شهدتها الولاية قد وصل لحد اعلان الطوارئ قال انه لم يصل الي حد اعلان الطوارئ ولكن اذا استمرت الامطار فأنه سيصل الي حد اعلان الطوارئ واوضح اللواء عبدالله الذي كان متواجداً بمكتبه في حالة استعداد ان منسوب النيل سيشهد انخفاضاً عند نقطة الخرطوم حسب قراءة ودمدني وعزا تجمع المياه الي انخفاض المناطق المتأثرة مبيناً ان الخسائر لم تكن كبيرة..
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في الجمعة 28 أغسطس - 23:38

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في الجمعة 28 أغسطس - 23:38

    اعلن الاستاذ محمد بريمة حسب النبي معتمد محلية جبل الأولياء بان عدد 850 منزلا انهار كلياً بالمحلية 450 منزل في منطقة الأسكان الشعبي بمدينة الأمل مربعي (3 ، 31) و 400 منزل بمنطقة سوبا مؤكداً أن اصحاب المنازل (بسوبا) سيتم معالجة امرهم بترحيلهم إلى مناطقهم المحددة في معالجات الترحيل وتنظيم المنطقة وتخطيطها. وقال سيادته في تصريح (لسونا) أن حجم المياه الموجود بالمحلية وخاصة في مناطق أبو آدم وسوبا والكلاكلات ومدينة الأمل يحتاج لمعالجات سريعة من المحلية بالتعاون مع الغرفة المركزية لتدارك الامر قبل حدوث كارثة صحية نتيجة لانهيار مصرف اليرموك واختلاط مياهه بمياه الأمطار بمنطقي أبو آدم والكلاكة شرق مماحدا بالمحلية لتصريف المياه عن طريق الشرق كمعالجة سريعة بجانب الاستنفار الكامل للجهود المحلية لاقامة ترس بابو آدم لحمايتها من السيول الآتية من منطقتي (سوبا ) واليرموك. وقال سيادته أن عدد المدارس التي تأثرت بالمحلية سبع مدارس خمسة مدارس انهيار اسوار واثنين انهيار جزئي بالإضافة ألى 5 خسائر في الأرواح حالتين نتيجة لماس كهربائي وثلاثة حالات بسبب انهيار المنازل والآبار بالكلاكلة القبة والوحدة مؤكداً على أن المشكلة اكبر من حجم المحلية والولاية ولكن التدابير التي وضعت كفيلة لوضع المعالجات اللازمة موضحاً أن مدينة الرشيد التي تم ترحيل قاطني سوبا مؤخراً تعتبر احسن المناطق من ناحية تصريف المياه فقط يحتاجون إلى مشمعات لايوائهم ،وحول الموقف الصحي بالمحلية قال سيادته (لسونا) بأن الموقف مطمئن حتى الآن ولم تحدث اخطار صحية سالبة ولكن يحتاج لسرعة معالجة مياه اليرموك واوضح ان وزارة الشئون الاجتماعية بولاية الخرطوم صرفت 3800 وحيه سريعة لأهل (سوبا)بجانب كميات من المشمعات والبطاطين كما قدم ديوان الزكاة وجبات اضافية لاغاثة المتأثرين
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في الجمعة 28 أغسطس - 23:44

    أعلنت غرفة طوارئ الخريف بولاية الخرطوم فى إجتماعها امس برئاسة المهندس / حسن عبدالله فضل المولي وزير البني التحتيه بحضور معتمدي محليات الولاية أنها شرعت فى زيارات ميدانيه للوقوف على المناطق المتأثر تمهيداً لوضع خطة متكاملة لتصريف مياه الأمطار بالمناطق الاكثر تأثراً فى جنوب الخرطوم
    وقال وزير البني التحتيه أن عمليات ترحيل جميع سكان منطقتي سوبا والسلمة ستستمر بكثافة حيث أن المنطقة أصبحت غير صالحة للسكن باعتبارها تحت التخطيط وكذلك لتراكم المياه فيها بكثافة وقال أن عمليات توفير الأغذية والمشمعات والخيام للمواطنين الذين فقدوا المأوي ستستمر حتى تستقر أحوالهم
    وقال وزير البني التحتيه أن كل الخطوات التى يتم إتخاذها فى الوقت الراهن هدفها تخفيف الآثار مضيفاً أن غرفة الطواري التى يشرف عليها الوالي بصورة مباشرة طلبت من جميع المحليات رفع تقديرات عاجلة بالاحتياجات الملحة للمساعدة فى تصريف الأمطار فى ظل توقعات الارصاد الجوي باستمرار هطول أمطار غزيرة خلال الـ72 ساعة القادمة الى ذلك أعلن المهندس / عماد فضل المرجي رئيس الغرفة الهندسية أن الوضع فى وسط المدن الثلاث جيد بعد عمليات الشفط والسحب الواسعة التى جرت طوال نهار ومساء أمس الاول وعزا المهندس / عماد التأخر فى سحب المياه من الشوارع الرئيسية الى الارتفاع المفاجئ فى مستوى النيل مما أضطر الغرفة الى إستخدام وسائل بديلة للتصريف الطبيعي وهى الضخ بواسطة الطلمبات والتى تأخذ وقتاً طويلاً فى تصريف المياه وأضاف أن الاولوية كانت للطرق وذلك لتسهيل حركة المرور غير أنه أقر بوجود صعوبات فى تصريف مياه مناطق سوبا والسلمة والتى تتطلب إمكانيات كبيرة وجهود ضخمة وتأخذ وقتاً طويلاً
    avatar
    مصطفى المحسى
    المشرف الميدانى العام
    المشرف الميدانى العام

    ذكر عدد الرسائل : 788
    الموقع : بين جدران المسام
    تاريخ التسجيل : 06/10/2007

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف مصطفى المحسى في السبت 29 أغسطس - 1:48

    حبيبنا أمين فاروق
    سلامات ورمضان كريم
    شكلها انها امطار ما حصلت قريب
    لا حول ولا قوة الا بالله
    رغم انها سببت العديد من الخسائر
    الا ان الكثيرين فى مناطق أخرى فرحوا لها

    اللهم اجعلها امطار خير
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في السبت 29 أغسطس - 11:12

    مصطفى ..
    رمضان كريم وتصوموا وتفطروا على خير

    يا عزيزي الخرطوم ليست مؤهلة كي تكون عاصمة لهذا المليون ميل مربع .. فهي تفتقر الى أساسيات البنية التحتية وهي أنظمة تصريف المياه .. دا بيؤدى لتكدس مياه الأمطار بالميادين والشوارع المنخفضة ولا يفوتك الأمراض والأوبئة اللى بتنتج من هذه البرك .. وناس المحليات سادين دى من طين ودى من عجين ...

    وربك كريم ..
    اللهم الطف بعبادك ..
    الهم أجعلها أمطار خير وبركة ..

    شكرا على المرور
    avatar
    ملهم كردفان
    SiteAdmin
    SiteAdmin

    ذكر عدد الرسائل : 2225
    تاريخ التسجيل : 28/09/2007

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف ملهم كردفان في السبت 29 أغسطس - 13:09

    أللهم أجعلها أمطار خير وبركه ..وجنب أهلنا النوائب والأحزان والخسائر

    شكرا حبيبنا أمين فاروق على الخبر

    وكل سنه وانتو طيبين


    _________________
    السعاده وجبه متكامله لايلذ لك طعمها إلا إذا شاركك فى تناولها إنسان تعزه
    _______________
    القلب الابيض لابشيل جواهو سواد لابيعرف يسكت وقت قولة حق
    للإتصال بالإداره ...
    تليفون 00201095810923 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في السبت 29 أغسطس - 15:30

    عزيزي الفاتح

    كل عام وانت بخير وربنا يتقبل الطاعات ..

    أللهم أجعلها أمطار خير وبركه ..وجنب أهلنا النوائب والأحزان والخسائر

    اللهم آمين
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في السبت 29 أغسطس - 15:38

    استمرار أجازة المدارس لمدة أسبوع

    الخرطوم 29/8/سونا وافق د. عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم علي استمرار إجازة المدارس لمدة أسبوع ابتداء من اليوم السبت وحتى الخميس القادم علي ان تباشر المدارس ابتداء من الاحد السادس من سبتمبر القادم وذلك بناء علي توصية التي رفعها غرفة عمليات متابعة الخريف برئاسته وبحضور شرطة الولاية ووزير البني التحتية ومدير جهاز الأمن بالولاية. وأكدت الغرفة علي ضرورة الإجازة حتى تتمكن الولاية من استخدام كافة أجهزة السلامة للطلاب وتخفيف المدارس التي تأثرت من جرار الأمطار. ووجه الوالي بضرورة تكثيف العمل والاستفادة من الوقت لاستنفار كافة الجهود لردم وشفط المياه من داخل المدارس المتأثرة وتجهيز فصول بديلة لاستئناف الدراسة في الأسبوع في حالة استمرار هطول الأمطار

    وأكد دكتور الامين عبد القادر وزير التربية والتعليم بالولاية تنفيذ وزارته لقرار الحكومة ووجه جميع المعلمين التواجد بالمدارس وتسهيل الغرفة وناشد الجهات الشعبية والرسمية والمؤسسات الحكومية بمساندة غرفة العمليات لرفع هذه الجهود. ف/أ
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في السبت 29 أغسطس - 22:54

    الأمطار تتواصل وانهيار (57) منزلاً بأحياء الخرطوم
    الخرطوم تحت الامطار لليوم الثالث على التوالي صحيفة الرائد 29 / 08 / 2009

    الخرطوم : علي داؤود
    تواصل هطول الأمطار الغزيرة أمس (الجمعة) لعدة ساعات في أجزاء واسعة من ولاية الخرطوم لليوم الثالث على التوالي مصحوبة بزوابع رعدية ورياح عاتية مما زاد من تفاقم الوضع وأدت السيول التي اجتاحت مناطق متفرقة من الولاية خاصة منطقتي سوبا شرق وسوبا الحلة إلى انهيار أكثر من (40) منزلا منها منزلان بالشجرة انهارت كليا وأركويت وجبرة (9) ومنطقة سوبا (5) منازل بجانب الشجرة منزلان بينما انهارت مدرسة بمنطقة العزوزاب كما تسببت الرياح في انهيار عدد من أسوار المنازل بأركويت , واجتاحت السيول مناطق جنوب وغرب الصالحة , وحاصرت المياه (الترس) الرئيسي لمدينة الصحفيين وشكا بعض الصحفيين الذين يقطنون المدينة من عدم وجود مجار للتصريف عدا الشوارع الرئيسية وأبدوا تخوفهم من تفاقم الأزمة حال عدم تدخل الجهات المختصة.فيما أنقذت قوات الدفاع المدني مواطناً سقط بمرحاض في أم بدة وتم إسعافه للمستشفى.
    وقام والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر بجولة واسعة أمس لمحليتي شرق النيل وبحري ومنح الخضر صلاحيات واسعة لغرف العمليات المركزية والغرف الفرعية بالمحليات للاستعانة بآليات القطاع الخاص لتصريف مياه الأمطار التي ظلت تهطل بغزارة في كافة أنحاء الولاية واستخدام آليات الولاية والقطاع الخاص لتصريف المياه, ووزعت كميات كبيرة من الأغذية والأغطية والمشمعات لإيواء الاسر المتضررة فيما سيتم اليوم توزيع كميات مقدرة من الخيام لذات الغرض. ووجه الوالي المحليات باستصحاب اللجان الشعبية ومنظمات المجتمع المدني لتصريف المياه. كما تفقد الوالي السد الواقي بمنطقتي الدروشاب وأم القرى الذي تعرض لجرف السيول صباح أمس.
    وقال وزير الإعلام والثقافة والناطق الرسمي بحكومة ولاية الخرطوم الأستاذ سيد هارون إن الغرفة ستجتمع صباح اليوم للتباحث في كيفية السبل الكفيلة لإيجاد المعالجات الناجعة لعدم تكرار مثل هذه الأضرار مستقبلا وذكر في حديثه لـ(الرائد) أمس أن عدد المنازل المنهارة كليا وجزئيا كبير جدا وأضاف أن السيول حتى يوم أمس حاصرت مناطق كثيرة من الولاية وزاد: المشاكل كثيرة.
    كما قام معتمد الخرطوم عثمان الشيخ الكباشي بجانب مدير غرفة الطوارئ عثمان حسين جادان بتفقد عدد من المناطق التي من بينها أركويت والرياض والشجرة واللاماب ومناطق الفردوسات. ووقف المعتمد على عملية شفط المياه في شارعي الجزار والمشتل بالرياض التي حاصرتها المياه وزار عددا من المواطنين المتأثرين بالأمطار.
    وقال مدير الدفاع المدني لـ(مرايا اف ام) إن إدارته وضعت تدابير احترازية لمواجهة أية أمطار محتملة بالولاية، وأوضح أن فرق الإنقاذ بكل معداتها على أهبة الاستعداد للتحرك في أي وقت وأي مكان لإنقاذ المتضررين .في غضون ذلك كشفت جولة قامت بها (الرائد) وسط المناطق المتضررة من الأمطار بشرق النيل عن أوضاع مزرية يعيشها بعض المواطنين بعد انهيار منازلهم بالكامل, وطالب المتضررون السلطات الحكومية بتوفير الغذاء.
    وتوقعت الهيئة القومية للإرصاد الجوي هطول المزيد من الأمطار في أجزاء واسعة من البلاد بما فيها ولاية الخرطوم . وقال مجوك اوقاوى اودو خبير الأرصاد الجوي الرياح الشمالية الشرقية تشهد ارتفاعا في معدلات السرعة.
    من جانبه قال مدير إدارة الدفاع المدني اللواء عبد الله الحسن ان المناطق الشمالية والغربية من ولاية الخرطوم تعرضت لموجة من السيول وان مئات المنازل محاصرة بالمياه مما سينجم عنه المزيد من الانهيارات للمنازل
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في الأحد 30 أغسطس - 11:28

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في الأحد 30 أغسطس - 11:43

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    أمين فاروق
    v i p
    v i p

    ذكر عدد الرسائل : 377
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: الخرطوم تغرق ...

    مُساهمة من طرف أمين فاروق في السبت 5 سبتمبر - 15:48

    الحصيلة:
    - انهيار 3547 منزلا انهيارا كاملا جراء السيول الجارفة
    - انهيار 6700 منزل جزئيا
    - 27 حالة وفاة بينها 7 حالات نتيجة صعقات كهربائية ، وحالتا غرق، اضافة الي 18 حالة وفاة نتيجة لسقوط وانهيار المنازل والجدران،
    - 4 آلاف مواطن يعيشون ظروفا مأساوية وهم الان بلا مأوي،

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 23 أكتوبر - 11:27